c149e35cd4448134ab6caae111d3b5cc .. النتائج التاريخية تحدد المنافس الأفضل للأهلي في المونديال كأس العالم للانديه – تجاره العملات الرقميه
اخبار الأنديةالاخبار الرياضية

.. النتائج التاريخية تحدد المنافس الأفضل للأهلي في المونديال كأس العالم للانديه

 النتائج التاريخية تحدد المنافس الأفضل للأهلي

الأهلي والاتحاد السعودي

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 عن مواجهة النادي الأهلي للفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي التي ستقام في الدور التمهيدي للبطولة.

وتستضيف مدينة جدة السعودية مباريات كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 ديسمبر وحتى يوم 22 من الشهر ذاته.

وعرف النادي الأهلي منافسه في البطولة القارية، حيث سيواجه الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي الذي يشارك بوصفه ممثلًا للدولة المستضيفة، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الثاني من مونديال الأندية.

وما يرجح كفة النادي الأهلي الذي يشارك في البطولة بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، في الصعود للمباراة النهائية أنه لن يلتقي مع مانشستر سيتي بطل أوروبا إلا إذا بلغ الفريقان المباراة النهائية.

ففي حال فوز الأهلي في الدور الثاني، يلتقي بطل أفريقيا في نصف النهائي مع ممثل أمريكا الجنوبية، الذي يتم تحديده في شهر نوفمبر المقبل.

وفي الجهة المقابلة، يلتقي فريق أوراوا الياباني “بطل آسيا” مع كلوب ليون المكسيكي ممثل أمريكا الشمالية في المواجهة الثانية بالدور الثاني، ومن يتأهل من هذه المباراة يلعب مع مانشستر سيتي، بطل أوروبا، في الدور نصف النهائي.

التاريخ ينصح الأهلي بمواجهة أوكلاند سيتي

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المحتمل مواجهتها سنجد أن الفريق الأحمر التقى مع اتحاد جدة 3 مرات من قبل، وكانت مباراة واحدة منهم رسمية في بطولة كأس العالم للأندية وبالتالي لو صعد بطل الدوري السعودي لمواجهة الأهلي ستكون هذه المرة الثانية التي يلعب فيها الفريقان في مونديال الأندية.

الأهلي التقى مع اتحاد جدة مرة واحدة “رسمية” في بطولة كأس العالم للأندية وكانت في الدور الأول من البطولة التي أقيمت في عام 2005 في ملعب طوكيو الياباني وانتهى اللقاء وقتها بهدف دون رد أحرزه محمد نور ليقضي على طموحات جماهير الأهلي بالأخص بعدما لعب أمام سيدني إف سي الأسترالي على تحديد المركز الرابع والخامس وتلقى وقتها الهزيمة بنتيجة 2-1.

كما لعب الأهلي مع اتحاد جدة في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995 وتلقى وقتها الفريق الأحمر الهزيمة بهدف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب الملك فهد الدولي.

المرة الثالثة والأخيرة التي لعب فيها الأهلي مع الاتحاد كانت في بطولة كأس السوبر السعودي المصري لعام 2001، ورغم أن الفريق الأحمر كان يسعى لتحقيق الفوز بسبب الهزيمة السابقة، إلا أنه هُزم أيضًا في مباراته الثالثة بنتيجة 3-2 في لقاء انتهى بالهدف الذهبي.

وكان من المفترض أن يلتقي الأهلي مع اتحاد جدة في مرة رابعة في كأس السوبر السعودي المصري لعام 2018 إلا أن المباراة لم تقم بسبب ارتباط الفريق السعودي بمباريات مهمة في بطولة الدوري، بالإضافة إلى الظروف الصحية غير المطمئنة وقتها لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

ومع أوكلاند سيتي، لعب الأهلي مباراتين فقط وكانتا في كأس العالم للأندية أعوام 2006-2007 و2022-2023، انتصر بطل أفريقيا في المباراة الأولى بنتيجة 2-0 وأحرز أهداف الفريق الأحمر أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة وذلك في الدور ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية والتي كانت تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، انتصر الأهلي بنتيجة 3-0 في مباراة الدور الأول من البطولة القارية، وأحرز أهداف المباراة حسين الشحات، محمد شريف، وبيرسي تاو.

المصدر : يلا كورة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى