c149e35cd4448134ab6caae111d3b5cc قطر توضح بخصوص “تسليم” إسماعيل هنية للمحكمة الجنائية الدولية – تجاره العملات الرقميه
أخبار العالم

قطر توضح بخصوص “تسليم” إسماعيل هنية للمحكمة الجنائية الدولية

 

أكد ماجد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، أنه من المبكر الحديث عن تسليم الدوحة، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على ضوء المذكرة التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية.

 

 

وقال الأنصاري: “لا نستبق ما ستقرره المحكمة الجنائية الدولية بشأن طلبات المدعي العام”، مبينا أن قطر ليست طرفاً في نظام المحكمة، وهي تنفذ جميع التزاماتها، وهي تدين استهداف المدنيين، ولا تسمح بالتهرب من مسؤولية.

 

 

وتابع أن قطر تلتزم بالقوانين الدولية وتلتزم بالعدالة، وهي مستمرة في جهود الوساطة، ودعت المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية لإيقاف الصراع.

 

 

وجاء في معرض حديثه، أن قطر لا تعلق حاليا حول موضوع مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بشأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ولا تريد القفز على الخطوات، مع القول مجدداً إن الدوحة مستمرة في دور الوساطة.

 

 

وخلال الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية القطرية، أكد ماجد الأنصاري التزام الدوحة بذل كافة الجهود لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، وتنسيق الجهود مع مختلف الأطراف لوقف العدوان وتخفيف معاناة سكان القطاع الذين يواجهون واحدة من أسوأ الكوارث في العصر الحديث.

 

 

وشدد الأنصاري، على أن التصعيد في رفح غير مقبول ويساهم بشكل مباشر في توسيع دائرة العنف. وقال إن محادثات وقف إطلاق النار في حالة جمود. وكشف عن جهود الوصول لاتفاق هدنة في قطاع غزة حتي الوصول إلى اتفاق، حيث قال: “حتى الآن ليس لدينا تحديث عن حالة الجمود بشأن مفاوضات غزة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى