c149e35cd4448134ab6caae111d3b5cc كيف يعوض ليفربول رحيل صلاح لاتحاد جدة؟ وهل باتت الصفقة قريبه - تجاره العملات الرقميه
الدوري السعودي

كيف يعوض ليفربول رحيل صلاح لاتحاد جدة؟ وهل باتت الصفقة قريبه

 كيف يعوض ليفربول رحيل صلاح لاتحاد جدة؟ وهل باتت الصفقة قريبه 

محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول الاسم الذي تردد كثيرًا في الساعات القليلة الماضية، بسبب خروج تقارير صحفية تؤكد أنه اتفق مع فريق الاتحاد السعودي بشكل نهائي.

وسبق وكشف يلا كورة أن محمد صلاح اقترب بشدة من الانتقال إلى الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بمبلغ خيالي. تابع التفاصيل

المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي تسعى للتعاقد مع أكبر عدد من نجوم “الشباك” في كرة القدم، وتتطلع أيضًا لإنهاء هذا الملف بانتقال محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ونجم منتخب مصر إلى الدوري السعودي.

وكان أبرز اللاعبين النجوم الذين ارتدوا قمصان الأندية السعودية هم كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، وكريم بنزيما، وسيكمل محمد صلاح الصورة التي تسعى أندية المملكة عرضها في النهاية.

ولكن يبقى السؤال، كيف سيعوض ليفربول رحيل محمد صلاح، بالأخص أنه نجم الفريق الأول، وتعتمد جميع خطط الألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز عليه؟.

ليفربول سيكون في حيرة حقيقية بسبب عدم وجود مواصفات محمد صلاح على أي جناح أيمن في العالم، لكنه سيتخذ 3 سيناريوهات من أجل تعويض رحيل محمد صلاح.

الصفقة المنتظرة

أول طريق وهو التعاقد مع لاعب مميز في نفس مركز محمد صلاح الجناح الأيمن، وعلى رأس اللاعبين الذين من الممكن تعاقد ليفربول معهم هم:

فيديريكو كييزا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الجناح الذي يتم الاعتماد عليه في الدوري الإيطالي بشكل دائم.

وساهم كييزا في فوز اليوفي على أودينيزي في الجولة الأولى للدوري الإيطالي بنتيجة 3-0، حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة الثانية من المباراة.

وانضم كييزا ليوفنتوس عام 2020 بعدما انتقل على سبيل الإعارة من فريق فيورينتينا مقابل 42.5 مليون يورو.

ويرتبط النجم الإيطالي بعقد مع يوفنتوس حتى نهاية صيف 2025، أي أنه مستمر لموسمين مقبلين رفقة النادى الإيطالي.

سيرجي جنابري هو النجم الثاني الذي من الممكن أن يخدم على خطة يورجن كلوب، حيث يمتاز بالمهارة والسرعة بالكرة على الخط بالإضافة إلى قوته البدنية.

ولكن قد تواجه ليفربول أزمة حقيقية في ملف التعاقد مع جنابري بسبب أن عقده ممتد حتى عام 2026 وبالتالي لن يفرط فريق بايرن ميونخ فيه بسهولة وسيطلب مبلغًا كبيرًا.

سيرجي جنابري انضم إلى بايرن ميونخ في عام 2017 قادمًا من فيردر بريمن الألماني، وتوج معه بـ4 ألقاب للدوري الألماني و2 كأس.

 صاحب الـ28 عامًا شارك في فوز بايرن ميونخ أمام بيردر بريمين بنتيجة 4-0، خلال مباراة افتتاح الدوري الألماني.

أما في الموسم الماضي فلعب جنابري مع بايرن ميونخ 47 مباراة أحرز خلالهم 17 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة.

البرازيلي رافينيا جناح برشلونة، يعد أحد أفضل اللاعبين الذين يمكنهم تعويض محمد صلاح في ليفربول، وذلك بناءً على أسباب عديدة أهمها هو حاجة الفريق الكتالوني للأموال من أجل الخروج من أزمته الاقتصادية.

بالإضافة إلى معرفته الجيدة بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان يلعب ضمن صفوف فريق ليدز يونايتد قبل الانتقال للدوري الإسباني، وأخيرًا ارتبط اسمه بالانتقال إلى ليفربول من قبل إلا أن الصفقة لم تكتمل حيث كان وقتها يملك العملاق الإنجليزي أسماء مثل محمد صلاح، ساديو ماني، فيرمينيو.

ورغم أن رحيل رافينيا سيكون حتميًا مع عدم اعتماد تشافي هيرنانيدز، مدرب برشلونة عليه، إلا أنه من المتوقع أن يطلب الفريق الكتالوني مبلغًا كبيرًا بسبب الحاجة الملحة للأموال.

ففي الموسم الماضي اعتمد تشافي عليه في 50 مباراة، وأحرز خلالهم 10 أهداف فقط، وقدم 12 تمريرة 

السيناريو الغامض

أما الطريقة الثانية التي يمكن ليورجن كلوب الاعتماد عليها في حال رحيل محمد صلاح إلى اتحاد جدة سيكون إخراج لاعبين من قطاع الناشئين بليفربول.

الفريق الإنجليزي يملك ذخيرة مميزة في قطاع الناشئين، حيث أخرج عدد كبير من اللاعبين مثل بن دوك الذي بدأ مؤخرًا يورجن كلوب الاعتماد عليه في قائمة الفريق، بالإضافة إلى المدافع جيمس ماكونيل، صاحب الـ18 عامًا.

الحل الأخير

من المعروف أنه ليس من الممكن أن يستغنى أي مدير فني في تشكيلته عن الجناح الأيمن، ولكن مع يورجن كلوب من الممكن أن يعدل طريقته ويستغنى عن الجناح الأيمن حتى يمكنهم التعاقد مع لاعب مميز يعوض رحيل صلاح.

المصدر : وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى